الأحد، 6 ماي 2012

صحيفة سويسرية تُعلن هولاند رئيساً لفرنسا بـ53%


أكدت صحيفة "لا تريبين دو جنيف" السويسرية أن المرشح الاشتراكي فرانسو هولاند سيفوز بالدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية الفرنسية التي تجري اليوم الأحد.
وأعلنت ذات الصحيفة قبل أزيد من ثمان ساعات من إقفال مراكز الاقتراع في سابقة من نوعها، أن هولاند سيحصل على ما بين 52.5 في المائة و53 في المائة من الأصوات، مقابل 47 في المائة و47.5 في المائة للرئيس المنتهية ولايته نيكولا ساركوزي.
من جهتها أكدت مواقع إلكترونية سويسرية وبلجيكية أن هولاند تقدم على ساركوزي بشكل واضح في نتائج مقاطعات ما وراء البحار والولايات المتحدة وكندا وأميركا الجنوبية.
وأظهرت النتائج الأولية تقدم هولاند في (المارتينيك) و(الغوادلوب) و(البيرو) (الهوندوراس) (الأرجنتين) إضافة إلى مدن (مونريال) ( طورونطو) (نيويورك).
يذكر أن القانون الفرنسي يحظر نشر نتائج الانتخابات أو تخمينات عنها قبل الساعة الثامنة مساء يوم الاقتراع في الانتخابات الرئاسية، سواء أكان الناشر وسائل إعلام أو مواطنين مرتبطين بالانترنت.
وبسبب ذلك تمتنع وسائل الإعلام الفرنسية عن كشف النتائج الأولية خوفًا من الغرامات التي تصل إلى 75 الف يورو في حال نشرها قبل الموعد الذي يجيزه القانون.
هذا وبلغت نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية الفرنسية حتى منتصف اليوم الأحد 30.66 في المائة، حيث من المرتقب أن يتوجه حوالى 46 مليون ناخب الى صناديق الاقتراع لانتخاب سابع رئيس في الجمهورية الخامسة.
وكانت مراكز الاقتراع فتحت أبوابها عند الساعة الثامنة بالتوقيت المحلي على أن تغلق في المدن الكبرى عند الساعة الثامنة مساء فيما بدأت عمليات التصويت أمس السبت بالنسبة للفرنسيين المقيمين في مقاطعات ما وراء البحار والولايات المتحدة وكندا وأميركا الجنوبية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق