السبت، 19 ماي 2012

كريمة موال صحافية ايطالية من أصل مغربي تفوز بجائزة روما


فازت الصحفية الايطالية من أصل مغربي كريمة موال٬ أمس الخميس بروما٬ بالجائزة الأورومتوسطية برسم 2012 والتي تمنحها الجمعية الإيطالية " أسافريكا /ميديتيرانيو" المتخصصة في مجال المقاولات والتي لها نشاط اقتصادي ب 70 بلدا بحوض البحر الأبيض المتوسط وإفريقيا والشرق الأوسط.
وتعمل كريمة موال بإحدى اليوميات المتخصصة في الاقتصاد الواسعة الانتشار "ايل سول 24 أور"٬ كما تدير بالموازاة مع ذلك موقعا إلكترونيا (ماروكوجي) (مغرب اليوم) الذي تقدمه ك "جسر" و" فضاء لتبادل الأفكار" بين أوروبا وإيطاليا من جهة والمغرب من جهة أخرى٬ مع التركيز بصفة خاصة على الجالية المغربية.
وتسعى الصحفية الايطالية من أصل مغربي٬ وفقا للخط الذي رسمه الموقع التابع للجمعية الايطالية "جينيماغربينا" (الأجيال المغاربية)٬إلى تسليط الضوء " على بلد يشهد حركية مستمرة٬ وعلى واقع يميز المغرب في محيطه الإقليمي بفضل الإصلاحات التي باشرها وبانفتاحه على العالم".
كما تنشط الصحفية في الوقت ذاته مدونة "زماغريا" على موقع الجريدة الاقتصادية الايطالية.
وقد حازت موال على هذه الجائزة في صنف الصحافة الالكترونية عن سلسلة من الفيديوهات والروبورتاجات والحوارات الجريئة التي تعالج القضايا المرتبطة بالهجرة وبمشاكل الاندماج وبصفة خاصة لدى الشباب.
وحسب منظمي هذه الجائزة ومن بينهم الجمعية الايطالية للتواصل العمومي والمؤسساتي٬ فإن هذه الصحفية ساهمت من خلال كتاباتها في تسليط الضوء٬ ومن زوايا متعددة٬ على مجموعة من الإشكاليات المرتبطة بالهجرة ومنها النزوح المكثف لليبيين وتونسيين سنة 2011.
كما تم في صنف الثقافة والاخبار٬ تكريم ثلاثة صحافيين إيطاليين يعملون بالقناة التلفزية العمومية (راي 3) وبيومية (أفونير) وبالتلفزة الموضوعاتية (جيستيس.تي في.ايت).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق