الثلاثاء، 22 ماي 2012

بشرى خالد: أنا عاشقة للفن منذ طفولتي

أصلها من مدينة الدار البيضاء بالحي المحمدي، وإن استقر بها المقام بتيفلت، تلك المدينة الصغيرة الجميلة والهادئة، رفقة زوجها الطبيب المختص في جراحة الأسنان، فإن اهتماماتها وانشغالاتها الفنية، تجبرها دائما على التنقل بين تيفلت والرباط والدار البيضاء. هي الفنانة والمطربة، بشرى خالد عاشقة للفن منذ الطفولة، مشاركتها في السلسلة الكوميدية «لفهايمية» على القناة الثانية تعتبر ثاني تجربة تلفزيونية لها بعد أولى كانت خاضتها في المسلسل الديني «الشفا بتعريف حقوق المصطفى» للعلامة القاضي عياض، رفقة عائلة الجندي.
أتمنى أن يكون دوري خفيفا على الجمهور
‘لفهامية’ هي خطوتي الفنية الثانية مع مجموعة من الفنانين الكبار، لم أكن أحلم انه ستتاح لي فرصة الالتقاء بهم والعمل إلى جانبهم في إحدى الأعمال. لقيمتهم الفنية والثقافية ومدى حب الجمهور المغربي لهم.
وجدت فيهم كل الترحاب والعناية، مثلا عبد الخالق فهيد الذي يساندني فنيا ويشجعني، وة ماريا صادق التي أعطتني كل الاهتمام وكل الرعاية، أحسست وكأني أعرفها لمدة طويلة بطيبتها وقلبها الكبير.
تجربة جديدة سعيدة بها بالرغم من انه دور ليس كبيرا، أجسد دور «بشرى» أخت «آمال» والدة حنان. أختي تتعرض لصدمات ومشاكل في حياتها جراء زواج ابنتها حنان برحال. فتجدني إلى جانبها أحاول مساعدتها وإخراجها من أزمتها النفسية الطارئة.
ملحمة «كلنا فلسطينون»
حضوري في حفل تكريم المطربة السورية ميادة الحناوي لم يكن هو البداية، بدايتي في الغناء كانت سنة 2009 بمسرح محمد الخامس. من خلال مشاركتي في ملحمة «كلنا فلسطينيون»، ومشاركة مجموعة من الفنانين، كإبراهيم بركات، محمود الإدريسي كنزة العروسي، فؤاد الزبادي، أنور الجندي.
وبعد ذلك، كان مهرجان الأغنية الدينية بمدينة الدار البيضاء، الذي توجت فيه بالجائزة الأولى، ثم جاءت المحطة الثالثة وهي ملحمة «الله على المغرب» من تأليف وتلحين وأداء نفس مجموعة الملحمة الأولى. أديت فيها أغنية تتغنى بمدينة الدار البيضاء. وقمنا بها بجولات عبر عدد من الجهات والمدن المغربية.
كما شاركت في مجموعة من الحفلات الفنية والسهرات الغنائية على صعيد المملكة، التقيت فيها بمجموعة من الفنانين الذين ساندوني وشجعوني على مواصلة المشوار، سهرات تركت صدى طيبا لدى الجمهور. تعاملت مع مجموعة من الفنانين والأسماء المعروفة، كالملحن  سعيد الإمام، و إبراهيم بركات ومع كتاب كلمات كذلك.
ميادة الحناوي فأل خير دعم مسار بشرى الفني
شاركت في مجموعة من البرامج الفنية التلفزيونية، كبرنامج «سهران معاك الليلة» على القناة الثانية وترك صدى طيبا عند الجمهور والشارع المغربي، ومن بعد ذلك جاءت محطة سهرة تكريم ميادة الحناوي في برنامج «مسار» الذي يقدمه عاتق بنشيكر.
ميادة الحناوي الفنانة الكبيرة التي أعشقها منذ الطفولة وأؤدي أغانيها بحب وعشق كبيرين، تم التعارف بيننا، وهي التي شجعتني على المشاركة معها في برنامج «مسار»، تكلمت في البرنامج عن مسيرتها الفنية والكتاب والملحنين الذين تعاملت معهم ميادة الحناوي، وفي الأخير طلبت مني أن أؤدي رفقتها أغنية «أنا بعشقك»، والحمد لله، غنيناها بنجاح هو ما أعطاني دفعة فنية كبيرة.
التجربة الاولى مع التمثيل
في مجال التمثيل كانت أول تجربة لي مع المخرجة هاجر الجندي في المسلسل التلفزيوني «الشفا بتعريف حقوق المصطفى» للعلامة القاضي عياض، الذي بثت حلقاته قناة محمد السادس للقرآن الكريم خلال شهر رمضان الأخير.
وهو عمل ضخم مغربي عربي مشترك. شاركت فيه إلى جانب ممثلين مغاربة وممثلين من مصر وسوريا والسعودية. كليلى طاهر، وأشرف عبد الغفور من مصر، ورشيد الشمراني من السعودية.ومن المغرب الممثل الكبير الحاج محمد حسن الجندي، عبد القادر مطاع، مولاي عبد الله العمراني، أنور الجندي، ربيع القاطي، نجاة الخطيب، مجيدة بنكيران.
جديد بشرى خالد الفني
بعد ثلاثة قطع غنائية في ريبرطوار بشرى خالد. سيصدر لي قريبا «سينغل» رابع دون أن أكشف عن عنوانه، وإن كنت لا أريد أن أتحدث عنه كثيرا، لأتركه مفاجئة للجمهور. أتمنى أن يكون دوري خفيفا على الجمهور وينال رضاهم وان تكون أعمالي المستقبلية في المستوى وعند حسن ظن الجمهور المغربي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق