الجمعة، 25 ماي 2012

وزارة الجالية تتكفل بنقل جثمان مغربية قُتلت في ليبيا


أوضحت الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين في الخارج أنها استكملت جميع الوثائق الخاصة بملف ترحيل جثمان المواطنة المغربية بشرى الزناري، التي لقيت مصرعها إثر تعرضها لحادث إطلاق نار بالعاصمة الليبية طرابلس، إلى أرض الوطن والذي سيتم السبت باتفاق مع أخت الفقيدة٬ إلى جانب الاتصال بشركة لنقل الموتى لنقل جثمان الضحية إلى المغرب بطلب من عائلتها، كما أنها اتخذت كافة التدابير اللازمة لمتابعة القضية.
وأضافت الوزارة أنها ووزارة الشؤون الخارجية والتعاون سارعتا بمجرد علمهما بمقتل المواطنة المغربية يوم السبت الماضي باتخاذ كافة التدابير اللازمة٬ حيث وكلت القنصلية العامة للمملكة بطرابلس محاميا لأخت المرحومة لمتابعة القضية والدفاع عن حقوق الضحية، وذلك في بلاغ أصدرته ردا على ما نشرته بعض الصحف الوطنية بشأن عدم تحرك السلطات المغربية بعد الحادث.
من جهة أخرى٬ أشارت الوزارة إلى أنها بادرت إلى إعطاء موافقتها للتكفل بمصاريف نقل جثمان الفقيدة وهو ما تم إبلاغه في حينه لعائلتها التي استقبلتها الوزارة٬ إضافة إلى مصاريف المحامية المكلفة بمتابعة الملف.
ومن جانب آخر٬ ذكر البلاغ أن السلطات الليبية تمكنت من إلقاء القبض على الجاني وأن التحقيق لايزال جاريا لمعرفة ملابسات القضية.
ولقيت المواطنة المغربية مصرعها رميا بالرصاص بعد استهداف سيارة كانت تستقلها مؤخرا بالعاصمة الليبية طرابلس من طرف مسلحين وأصيب سائق السيارة بطلقة نارية دخل على إثرها المستشفى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق