الثلاثاء، 22 ماي 2012

توزيع بطاقات المساعدة الطبية" راميد" بإفران


انطلقت أمس الاثنين بإقليم إفران٬ عملية توزيع الدفعة الأولى من بطاقات نظام المساعدة الطبية التي تندرج في إطار تفعيل الإجراءات المواكبة لهذا النظام المحدث طبقا للقانون 00-65.
وشملت هذه العملية٬ الرامية إلى تحسين الخدمات الصحية بالمنطقة وتعميمها على الفئات الفقيرة الموجودة في وضعية هشاشة٬ عددا من الأشخاص المستفيدين بجماعة ضاية عوا ومركز مدينة إفران.
وتأتي عملية توزيع البطاقات بعد مرحلة استيلام أزيد من 690 ملف تمت دراستها من طرف اللجان المحلية للمساعدة الطبية وإخضاعها للنظام المعلوماتي من طرف اللجان الإقليمية.
وكانت الخلية الإقليمية المكلفة بالمساعدة الطبية بالإقليم انتقلت٬ في وقت سابق٬ عبر مختلف الجماعات التابعة لنفوذ الإقليم للتحسيس بمزايا هذه البطاقة التي ستخفف عن الفئات المستهدفة أعباء مصاريف الكشف والعلاج وتمكينهم من الولوج إلى مختلف الخدمات الطبية.
ويبقى هذا الورش الاجتماعي٬ الذي يستهدف الأسر الفقيرة لاستفادتها من خدمات طبية بالمجان بالمستشفيات والمؤسسات العمومية للصحة٬ مفتوحا في وجه الفئات غير الخاضعة لأي نظام للتأمين الإجباري الأساسي عن المرض وغير المتوفرين على الموارد الكافية لمواجهة النفقات المترتبة عن العلاج.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق