الاثنين، 14 ماي 2012

الخيّاري: لم أُطْرد من "كوميديا"..و"زيزي" دخيل على الميدان


نفى الفنان الكوميدي محمد الخياري أن تكون إدارة برنامج "كوميديا" قد قامت بطرده من نسخة هذه السنة، خصوصا أنه ظل متربعا على كرسي لجنة تحكيم البرنامج خلال أربع دورات من عمر البرنامج.
وكشف الخياري في تصريح لـ"هسبريس"، عن الأسباب الكامنة وراء عدم تواجده هذه السنة في لجنة تحكيم البرنامج وعن ما وقع بينه وبين منتج البرنامج ياسين زيزي، مؤكدا أنه لم يكن ينوي أن يدخل في لعبة التصريحات في الجرائد على حد قوله لولا أن منتج البرنامج أدلى بتصريحات غريبة للجرائد وضع فيها مقارنة بين الخياري وأمينة رشيد وأمال الأطرش، يضيف الفنان الكوميدي.
واستطرد الخياري قائلا: " إن هذه المقارنة غير عادلة في حقي بحكم ان أمينة رشيد فنانة تعطي في الدراما أكثر وليس في الكوميديا وأمال الأطرش "بنت مزالة صغيرة"، وبالتالي لا مجال للمقارنة فيما يتعلق بالتخصص".
وأضاف أنه في سنة 2010 اتصل به منتج البرنامج وأخبره بأن قناة "الأولى" ستلغي البرنامج في تلك السنة أو بالأحرى ستقلل من الميزانية التي تمنحها دعما للبرنامج، بتعبير آخر ـ يضيف الخياري ـ كان يقول لي إذا اردت البقاء معي في البرنامج فإنه سوف يتم خصم أربعة ملايين من المبلغ الذي تحصل عليه في كل موسم، والذي يصل إلى 20 مليون سنتيم.
قبل أن يوضح الخياري أن هناك أسباب أخرى دفعت منتج البرنامج لتغير نظرته إليه، وذلك لأنه يقوم برعاية خريجي البرنامج وإعطائهم الفرصة من أجل إثبات نفسهم للجمهور المغربي، وهذا ما كان يغضب الشركة المنتجة للبرنامج، والتي هضمت حق بعض خريجي "كوميديا"، لأن أصحاب البرنامج، يردف الخياري، يريدون من الخريجين الذهاب للعمل في المقاهي بـ 200 درهم كما يحصل مع خريجي برنامج "استوديو دوزيم" بدل حصولهم على حقهم بالكامل.
واعتبر الخياري أن العنصر النسوي في البرنامج لا علاقة له بالكوميديا، مضيفا أن جميع من مروا بالبرنامج من أمينة رشيد وأمال الأطرش وحتى لطيفة أحرار التي اعتبرها إنسانة مثقفة وفنانة كبيرة، مكانها فوق خشبة المسرح وليس في أعمال الكوميديا، معتبرا أن اختيار المنتج لهذه الأسماء لأنهم "كيتقامو عليه رخاص" كما أن زيزي نفسه عضو في لجنة التحكيم رغم أنه منتج وكان مقدما لأحد البرامج الإذاعية، ولا علاقة له بفن الكوميديا وأن ما يتقاضاه هو من حق فنان أخر ملم بالميدان وليس بدخيل عليه.
وفي نفس التصريح لـ"هسبريس" قال الخياري "إن زيزي في السنة الأولى من البرنامج جاء عندي يترجاني من أجل أن أكون في لجنة التحكيم ومساعدته من اجل إنجاح البرنامج لكن سرعان ما أدار ظهره لي بكل برودة".
كما أكد الخياري أنه سعيد بعدم تواجده هذه السنة في برنامج كوميديا بسبب تدني مستوى المشاركين في البرنامج وأن الثلاث السنوات الأولى كانت ناجحة وأعطت أسماء كوميدية سيكون لها شائن كبير في المستقبل.
وكشف الخياري عن بعض ما كان يجري في كواليس البرنامج حيث قال أن ياسين زيزي كان يطب مني "نشد فيه" من أجل أن يصبح له اسم في الساحة الفنية التي لا علاقة له بها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق