الأحد، 6 ماي 2012

سنة سجنا لوزير هندي استغل سيارة الدولة


قضت محكمة هندية بسنة سجنا في حق توتا سينغ وزير الزراعة الحالي في الحكومة المحلية لولاية البنجاب الهندية ل"إساءته استخدام سيارته الرسمية " خلال توليه حقيبة التعليم قبل عشر سنوات.
وأوضحت صحيفة "هندوستان تايمز" اليوم الأحد أن المحكمة فرضت أيضا على الوزير الهندي ٬ الذي تولى حقيبة وزارة التربية والتعليم ما بين عامي 1997 و 2002 ٬ غرامة مالية قدرها 30 ألف روبية (حوالي 600 دولار) ٬ لكنها أفرجت عنه بكفالة لتمكينه من الطعن في الحكم لدى المحكمة العليا قبل تاريخ ثاني يوليوز المقبل.
وجاء في منطوق الحكم أن "المتهم كان يسيئ استخدام سيارات مجلس التربية والتعليم لحكومة البنجاب مما تسبب لها في خسائر مالية جسيمة (... )٬ وعندما يتصرف شخص يكون على رأس شؤون التربية والتعليم على هذا النحو ٬ فلا بد للآخرين أن يسيروا على خطاه".
وكان مكتب التحقيقات في البنجاب قد اعتقل سينغ عام 2002 ٬ بتهم "التزوير وحيازة أصول وممتلكات لا تتناسب مع مصادره المعروفة للدخل" ٬ وتصل قيمتها إلى حوالي مليوني دولار ٬ لكن تمت تبرئته من هذه التهم .
ويعد سينغ ثاني وزير في الحكومة المحلية لولاية البنجاب الذي تتم إدانته في غضون شهر بعد وزيرة إمدادات المياه الريفية والخدمات والدفاع بيبي جاغير كور ٬ التي استقالت من منصبها عقب إدانتها بخمس سنوات سجنا نافذا.
وكانت محكمة هندية خاصة قد حكمت على كور في 30 مارس الماضي بخمس سنوات نافذة في قضية "إجهاض قسري وحبس غير مشروع واختطاف ٬ وتآمر جنائي في وفاة غامضة لابنتها " في أبريل عام 2000 .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق