الخميس، 17 ماي 2012

سكان أيت بلقاسم يحتجون على أوضاع الجماعة


نظمت التنسيقية المحلية لجماعة أيت بلقاسم التابعة لإقليم الخميسات، يوم السبت الماضي، وقفة إحتجاجية إستنكرت من خلالها الوضعية المأساوية التي تعيشها الجماعة التي تفتقر لأدنى شروط العيش الكريم.
وردد المحتجون شعارات تطالب بتدخل الجهات المسؤولة محليا ووطنيا لرفع الحيف والتهميش الذي مل منه سكان هذه الجماعة، حيث أوضح المحتجون أن الوضعية الحالية لا تبشر بخير في ظل إنعدام الماء الصالح للشرب والكهرباء على الدواوير، مع المطالبة بضرورة إصلاح الطريق الرابطة بين مدينة تيفلت وأيت بلقاسم والبالغة مسافتها 20 كيلومترا، إضافة إلى فك العزلة بإصلاح المسالك وإعطاء الأولوية للمجال الصحي.

ونددت التنسيقية ذاتها، باتسعمال المجال البيئي "الغابة" كمطرح لنفايات بعض الجماعات المجاورة، مما أدى إلى تسميم المياه الجوفية وظهور أمراض خطيرة وأوبئة، وأشار سكان أيت بلقاسم إلى أن هذه الأخيرة عرفت مجالس متعاقبة دون المستوى في التسيير والتدبير رغم أنها تتوفر على مقالع الرخام كمداخيل إضافية إلى ميزانية الدولة.

وطالبت التنسيقية المحلية بافتحاص مالية الجماعة من طرف المجلس الأعلى للحسابات في أقرب وقت، مع مطالبة السلطات المركزية في شخص وزير التجهيز والسلطات الترابية من أجل التدخل لإنقاذ الفلاح البلقاسمي من الضياع والتهميش.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق