الثلاثاء، 22 ماي 2012

مدير معهد فلاحي بتيفلت متهم بابتزاز طالبات جنسيا

تعتزم طالبات بمعهد فلاحي بنواحي «تيفلت» وضع شكاية صبيحة يوم الإثنين 21 ماي 2012 لدى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالخميسات، ضد مدير معهد تقني يتهمنه بالتحرش الجنسي بهن، وحسب الشكاية التي حصلت «التجديد» على نسخة منها، فإن طالبات المعهد «يتعرضن للتحرش الجنسي تحت الضغط والتهديد بالانتقام»، بمساعدة مسؤولين بالمعهد ولصالح مديره الإداري.
وأكدت حفيظة آيت الطالب، نائبة رئيس جمعية نبراس للتنمية والتواصل بتيفلت، العضو في منتدى الزهراء للمرأة المغربية، أن الجمعية وبالتنسيق مع المنتدى ستقدم بدورها اليوم الإثنين شكاية لدى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالخميسات وبحضور الضحايا والشهود، وقالت حفيظة في تصريح لـ»التجديد»، «الضابطة القضائية أنجزت محضرا في النازلة ونحن سنطالب بفتح تحقيق في الموضوع»، وأفادت المتحدثة بأن هيآت المجتمع المدني بإقليمي الخميسات وتيفلت، وبدعم من منتدى الزهراء للمرأة المغربية، ستنظم وقفة احتجاجية صبيحة اليوم الإثنين أمام إدارة المعهد.
وعلمت «التجديد» أن عناصر الدرك الملكي حلوا بعين المكان ليلة الخميس/الجمعة، حيث استمعوا لبعض الطالبات وحرروا محضرا لهن، بينما استمر الاستماع للمدير من منتصف الليل إلى فجر يوم الجمعة الماضية وذلك بإدارة المعهد.
من جهة أخرى، أفاد شهود عيان بأن المدير قام بإخراج سرير للنوم كان بداخل مكتبه الإداري وذلك بعد قدوم رجال الدرك ، حيث منعه الطلبة من إخراجه من قبل.
وحلت صبيحة أول أمس السبت، لجنة من المديرية الجهوية للفلاحة، للبحث في الموضوع واحتوائه، وعلمت «التجديد» أن زيارة اللجنة لم تسفر عن أي نتائج، وتقرر عودة اللجنة اليوم للمؤسسة للقاء الطالبات والاستماع إليهن.
وفي اتصال بـ«التجديد» أفادت إحدى الموقعات على الشكاية، بأنها تعرض للتحرش والابتزاز الجنسي من طرف مدير المؤسة قبل سنتين، مشيرة أنها تفاجئت بطردها من المؤسسة قبل أن تعيد التسجيل هذه السنة، وكشفت الطالبة عن ابتزاز جنسي جديد تعرضت له من طرف المدير يوم الثلاثاء الماضي بإدارة المؤسسة، حيث كانت تعتزم توقيع «دفتر النصوص» ، قبل أن يفاجئها بمحاولة لمس مناطق حساسة من جسدها.
من جهة أخرى، وقع أزيد من ثمانين طالب وطالبة بالمعهد عريضة استنكارية لما اعتبروه «تحرشا جنسيا تحت طائلة الضغط والتهديد بالانتقام»، بمساعدة مسؤولين آخرين بنفس المؤسسة.
يذكر أن الدراسة توقفت بالمعهد منذ الجمعة الماضية، ويصر الطلبة والطالبات على مقاطعة الدراسة إلى حين فتح تحقيق في الموضوع.
من جهته، نفى مدير المعهد التقني الفلاحي الاتهامات الموجهة إليه، مؤكدا أنه عاقب مجموعة من الطالبات فاتهمنه ظلما بالتحرش الجنسي بهن، وأكد المتحدث في تصريح لـ«التجديد»، «فتح تحقيق في الموضوع من طرف مسؤولي وزارة الفلاحة».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق