الخميس، 10 ماي 2012

فُلّة الجزائرية: مشاركتي في تكريم الدوكالي وفاء لعشق قديم



قالت الفنانة الجزائرية فلة إن حضورها الى المغرب للمشاركة في تكريم الفنان عبد الوهاب الدوكالي وفاء لعشق قديم لإبداعات هذا الفنان وللأغنية المغربية بوجه عام.
وصرحت الفنانة فلة لوكالة المغرب العربي للأنباء٬ على هامش الحفل الذي أقامته وزارة الاتصال والمكتب المغربي لحقوق المؤلفين٬ مساء أمس الأربعاء بالرباط٬ لعميد الأغنية المغربية٬ أنها تستعيد بمشاركتها في هذه التظاهرة ذاكرة الزمن الجميل في الفن المغاربي والعربي.
وقالت إن عبد الوهاب الدوكالي فنان من طراز رفيع٬ شرف الأغنية العربية وبصمها بطابع مغاربي أصيل. "حبي لأغانيه قديم٬ وقد ورثت الشغف بأعماله العديدة عن والدي".
وأدرجت الفنانة الجزائرية التي أجادت في أداء أغنية "لهلا يزيد كثر" حضورها ضمن الاستمرارية الطبيعية "للتبادل الثقافي والفني التقليدي بين الأشقاء المغاربة والجزائريين".
وأعربت فلة عن ولعها بالأغنية المغربية بمختلف تلاوينها٬ العصرية والتراثية. "أؤديها باتقان. وقد غنيت الحاجة الحمداوية٬ وأعشق الداودية٬ فضلا عن الربرتوار العتيق للغرناطي والأندلسي".
وأغنت مشاركة فلة الجزائرية مجموعة الفقرات الغنائية المتنوعة التي أدتها أسماء وازنة في المشهد الغنائي المغربي٬ من قبيل لطيفة رأفت ونادية أيوب والبشير عبده وهدى آمنا٬ فضلا عن المحتفى به٬ الذي هز وجدان الجمهور الغفير بمسرح محمد الخامس٬ حين أدى رائعته "ما أنا إلا بشر".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق