الخميس، 24 ماي 2012

غيريتس: لقاء السنغال محكّ حقيقي لأسود الأطلس


أكد الناخب الوطني البلجيكي إريك غيرتس ٬ أن المباراة الدولية الودية التي ستجمع المنتخب المغربي لكرة القدم بنظيره السنغالي يوم غد الجمعة بالملعب الجديد بمراكش ٬ ستشكل محكا حقيقيا للعناصر الوطنية نظرا لقيمة المنتخب السينغالي والمؤهلات التي تتوفر عليها عناصره التي لا يمكن الاستهانة بها .
وأضاف الناخب الوطني ٬ في تصريح للصحافة عقب الحصة التدريبية التي خاضها "أسود الأطلس"٬ اليوم الخميس بالملعب الجديد بمراكش ٬ أن هذا اللقاء يعد أيضا فرصة للوقوف على مدى جاهزية العناصر الوطنية التي اضطرت الإصابة الكثير منهم للغياب عن هذه المقابلة .
وقال الناخب الوطني " إننا لازلنا ننتظر بعض اللاعبين الذين يمارسون في الخارج "٬ مبرزا في الوقت ذاته أنه سيقوم عقب هذا اللقاء بتقييم أداء اللاعبين والخروج بالتالي بخلاصة ستفيده في وضع اللمسات الأخيرة على التشكيلة التي ستخوض أول لقاء عن الإقصائيات بداية الشهر المقبل .
وتأتي هذه المباراة في إطار اللقاءات الإعدادية التي يخوضها المنتخبان السينغالي والمغربي استعدادا لتصفيات كأس الأمم الأفريقية 2013 وكأس العالم 2014 في البرازيل ٬ حيث من المنتظر أن يحل المنتخب المغربي ضيفا على نظيريه الغامبي (ثاني يونيو المقبل بالعاصمة بانجول) والإيفواري (تاسع يونيو بمراكش) على التوالي برسم الجولتين الأولى والثانية من تصفيات المجموعة الإفريقية الثالثة ضمن الدور الثاني المؤهل إلى نهائيات كأس العالم (البرازيل 2014).
ويواجه منتخب السنغال منتخبي ليبيريا يوم 2 يونيو في دكار على أن يرحل إلى أوغندا يوم 10 من نفس الشهر في لمنازلة منتخبها في العاصمة كامبالا.
يذكر أن المجموعة الثالثة تضم إلى جانب المغرب منتخبات غامبيا٬ الكوت ديفوار و تانزانيا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق