الاثنين، 28 ماي 2012

وزارة الصحة: حالات الولادات أمام المستشفيات تعتبر استثنائية


أكدت وزارة الصحة٬ اليوم الإثنين٬ عدم وجود أي خطأ أو تقصير طبي في حالتي الولادة اللتين تمتا مؤخرا خارج المستشفى.
وأوضحت وزارة الصحة٬ في بلاغ توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه٬ أن الحالات التي تداولتها بعض وسائل الإعلام الوطنية٬ لولادات أمام المستشفيات تعتبر استثنائية بالنظر لعدد الولادات في السنة والذي يناهز 480 ألف ولادة تتم بصفة طبيعية في دور الولادة والمصالح الاستشفائية العمومية.
وأضاف البلاغ أنه بخصوص السيدة التي وضعت٬ أول أمس٬ مولودها في الشارع العام بالرباط٬ فإنها خضعت للفحوص الطبية بالمركز الوطني للصحة الإنجابية بمستشفى الليمون و"تبين أنها توجد في مرحلة المخاض"٬ إلا أنها فضلت مغادرة المركز "بالرغم من إصرار فريق المداومة على ضرورة استشفائها الفوري من أجل الولادة"٬ مشيرا إلى أن السيدة "وقعت قبل مغادرتها على وثيقة مغادرة المستشفى ضدا على رأي الفريق الطبي".
أما بخصوص حالة ولادة سيدة تقطن بمدينة برشيد٬ والتي حدثت داخل سيارة أجرة في طريقها إلى مستشفى سطات٬ فأوضح البلاغ أن المعنية بالأمر حدث لها إجهاض تلقائي للحمل نتج عنه جنين ميت٬ مؤكدا أن الإسعافات الأولية قدمت لها فور وصولها إلى المستشفى٬ وتم استشفاؤها.
وأضاف البلاغ أن الوزارة تتخذ كل الإجراءات الإدارية أمام كل إخلال في القيام بالواجب المهني داعية إلى تجنب اللجوء إلى "بعض المزايدات على حساب صحة المواطنين أو تعميم استثناءات وكذا إلى التأكد من صحة المعلومة قبل ربطها بأية مسببات".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق