الأربعاء، 25 يوليوز 2012

إطلاق موقعين للتجارة الإلكترونية بالمغرب


تعززت الشبكة العنكبوتية، بالمغرب، بإطلاق مجموعة Internet Rocket موقعين خاصين بالتجارة الإلكترونية، يتعلق الأمر بموقع Jumia.ma المتخصص في بيع الهواتف النقالة، وأجهزة الكمبيوتر بمختلف أنواعها، والكاميرات الرقمية، وكذا الأجهزة المنزلية.. مع اعتماده على المنتوجات التي تحمل علامات تجارية رائدة ولها مكانتها لدى المستهلك.
أحدث التكنولوجيا بأفضل الأسعار
هذا، في الوقت الذي يتخصص موقع Noujoom.ma في تقديم مجموعات مختلفة من أزياء الموضة، لدور أزياء عالمية، وماركات شهيرة في سوق الألبسة، حيث يقدم الموقع المستحدث من طرف مجموعة Rocket الملابس والأحذية والإكسسوارات الخاصة بالعائلة، كما يقدم ضمن المنتوجات المعروضة، بالموقع، خيارات واسعة من العلامات التجارية الشهيرة، سواء المختصة في الملابس الكلاسيكية أو العصرية الحديثة، الخاصة بالاستعمال اليومي أو بالمناسبات.
المتخصص في أزياء الموضة على شبكة الإنترنت لجميع أفراد الأسرة
ويتيح الموقعين للزبناء المفترضين إمكانية الدفع عن طريق البطاقة البنكية، مع عملية التسليم وشحن المشتريات إلى عنوان الزبون الذي يطلبه عند ملء قسيمة الشراء.
وأكد Axel Canusالمدير المالي لـ مجموعة Internet Rocket، أن الهدف المرجو هو تقديم خدمات للبيع على الانترنت، بناء على افضل المعايير الدولية الموجودة، وتوافق كل متطلبات المستهلك المغربي.
من جهته، أكد Jérémy Doutté مدير المشتريات بالمجموعة المالكة للموقعين، أن التجارة الالكترونية، بالمغرب، ينتظر أن تأخذ مكانتها التي تستحق، من الخلال الديناميكية التي تعرفها، وتطور استعمال الانترنت بالمغرب خلال السنوات الأخيرة، وهو ما يوفر فرصة مهمة للمشاريع التجارية على الويب، لإرضاء المستهلك المغربي وتقريب الخدمات منه، خصوصا مع وجود برنامج المغرب الرقمي الذي يساعد على تطوير المجال بديناميكية حيوية.
في ذات السياق، اعتبر Sami Louali مدير التسويق بذات المجموعة، أن المنتوجات المقدمة بالموقعين تخص مجموعة من الموردين الذين يحضون بسمعتهم الدولية، مضيفا أن المأمول هو تقديم المنتوجات المقترحة وإيصالها إلى الزبائن من خلال كل حاسوب مرتبط بالأنترنت.
وخلصت Samira Jaï المكلفة بالجانب العملياتي، بأن الهدف المنشود هو جعل التجارة الالكترونية، في مجال الموضة من خلال موقع Noujoom وفي مجال المنتجات التكنولوجية من خلال Jumia مكانة مهمة في القريب المنظور.
يذكر أن الموقعين Jumia.ma و Noujoom.ma يقدمان خدماتهما باللغتين العربية والفرنسية لمخاطبة المستهلك المغربي.
تجدر الإشارة، أن Internet Rocket هي مجموعة رائدة في مجال التجارة الالكترونية، حيث تألقت بشكل ملفت في الولايات المتحدة الأمريكية، أوروبا وأسيا، كما وجدت لها موطن قدم في الشرق الاوسط قبل ان تدخل لشمال افريقيا، لتوسع نشاطها التجاري الذي يسير بحيوية ليّنة في تدعم النجاح الذي عرفته.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق