الجمعة، 29 يونيو 2012

"مُعاقة" تطلب تدخل الملك في ملفها


التمست سامية العلوي، شابة مغربية من مدينة فاس وتبلغ من العمر 26 عاما، عبر رسالة مفتوحة توصلت هسبريس بنسخة منها، من الملك محمد السادس أن يتدخل لمساعدتها من خلال توجيه أوامره السامية من أجل تفعيل البحث الاجتماعي المُوجه إلى وزير الصحة بتاريخ 9 نونبر 2011 تحت عدد 260.
وتعاني سامية منذ سنوات من إعاقة حركية تستدعي إجراء عملية جراحية خارج أرض الوطن، حسب تصريح الأطباء، تبلغ تكلفتها المادية أكثر من 500 ألف درهم، الشيء الذي دفعها لإرسال طلب مساعدة طبية من جلالة الملك بتاريخ 3 نونبر 2011، للتكفل بعلاجها خارج البلاد.
وتذكر الرسالة بأنه بعد مرور ستة أيام فقط جاءت المساعدة الاجتماعية بمستشفى الغساني بفاس لزيارة منزل سامية، وبصحبتها "مقدم" الحي الذي تسكن فيه عائلتها، مضيفة بأن المساعدة أخبرت الأسرة بأنها توصلت برسالة استعجالية من وزارة الصحة بالرباط، للتأكد من مرض سامية وإجراء بحث عن الحالة المادية لعائلتها.
وبعد أن أخبرت سامية المساعدة الاجتماعية بالمستشفى بأن عائلتها تعيش ظروفا معيشية صعبة لا تسمح لها بالتكلف بمصاريف علاجها الباهظة، وبعد أن سلمت لها الشواهد الطبية التي تؤكد على ضرورة علاجها في الخارج، وتتوفر هسبريس على نسخ منها، أرسلت المساعدة نفسها تقريرها إلى السيد "زيراري" بوزارة الصحة بالرباط بتاريخ 9 نونبر 2011 تحت عدد 260.
وأردفت سامية بنبرة ملؤها الحزن والأسف قائلة: "لم أتوصل بأي جواب من وزارة الصحة منذ ذلك الحين إلى يومنا هذا"، قبل أن تستعطف ـ في ختام رسالتها ـ الملك بأن يساعدها بالتكفل بعلاجها حتى "أتمكن من التمتع بحياة صحية عادية مثل باقي الناس".
وهذه بيانات هذه المواطنة المغربية:
سامية العلوي
زنقة 25 رقم الدار 77
حي واد فاس
رقم الهاتف المحمول
0673553039

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق