الأربعاء، 9 يناير 2013

وزارة التربية تفتح الترشيح لمناصب هامة...

أعلنت وزارة التربية الوطنية أنها ستفتح ابتداء من غد الخميس باب الترشيح لشغل المناصب العليا الخاصة بإدارة الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والنيابات الإقليمية. وفق مقتضيات القانون التنظيمي والمرسوم المتعلقين بالتعيين في المناصب العليا التي يتم التداول بشأن التعيين فيها في مجلس الحكومة.
اليوم الأربعاء. أن المترشحين والمترشحات سيتبارون على ثمانية مناصب لمدير أكاديمية جهوية للتربية والتكوين. بعد أن تمت إحالة خمسة مديرين على التقاعد وإنهاء مهام ثلاثة آخرين والاحتفاظ بثلاثة مديرين سابقين في مناصبهم الحالية. في حين سيتم إجراء حركة انتقالية بالنسبة لخمس مديرين.

وفي ما يخص شغل منصب نائب إقليمي. أشار البلاغ إلى أنه ضمانا لمبدأ الشفافية وتكافؤ الفرص. سيجري عليه تطبيق نفس التدابير والإجراءات المتضمنة بالقانون التنظيمي السالف الذكر مع مراعاة مقتضيات المرسوم الصادر في 25 نونبر 20111 بشأن كيفيات تعيين رؤساء الأقسام ورؤساء المصالح بالإدارات العمومية.

وأوضحت الوزارة. في هذا الصدد. أن المترشحات والمترشحين سيتبارون على 14 منصبا. بعد إحالة نائب إقليمي واحد على التقاعد وإنهاء مهام 11 نائبا إقليميا والاحتفاظ ب33 نائبا في مناصبهم الحالية. في حين ستجري حركة انتقالية بالنسبة ل35 نائبا إقليميا. علما بأن هناك منصبين شاغرين في الوقت الحالي.

ويمكن. حسب البلاغ. الاطلاع على كافة الإجراءات وشروط الترشيح على الموقع الالكتروني للوزارة وكذا على الموقعين الالكترونيين لرئاسة الحكومة والتشغيل في الوظائف العمومية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق