السبت، 26 يناير 2013

الطاوسي: سنخوض مباراة جنوب إفريقيا "قاتلاً أو مقتولاً"


أكد الناخب الوطني رشيد الطاوسي السبت انه سيخوض المباراة "قاتلا او مقتولا" ضد جنوب افريقيا غدا الاحد في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الاولى في الدور الاول من نهائيات امم افريقيا 2013 المقامة في جنوب افريقيا حتى 10 فبراير.
وصرح الطاوسي للصافة بعد حصة تدريبية "هذه المباراة مهمة جدا بالنسبة الينا ونحن نعلم حتى قبل تعادلنا مع الرأس الاخضر (1-1)، انها ستكون صعبة للغاية وتعتبر بحد ذاتها مباراة نهائية. نحن مستعدون لها فنيا وبدنيا".
واضاف "حللنا الاخطاء في المباراتين السابقتين، ونحن نعرف انها كثيرة ومعظمها فردي، وسنخوض المباراة على طريقة الكوماندوس قاتلا او مقتولا كما فعلنا في المباراة الحاسمة مع موزامبيق في التصفيات" عندما انتشل الطاوسي المغرب من الغرق الذي وضعه فيه سلفه البلجيكي اريك غيريتس وفاز ايابا 4-صفر بعد ان خسر ذهابا صفر-2 في الدور الثاني من التصفيات وتأهل الى جنوب افريقيا.
وتابع "بعد المباراة مع الرأس الاخضر، وجهت للاعبين عدة رسائل مباشرة بعد العشاء: اولها حددت لهم نقاط ضعفهم واخطاءهم وبدأنا باصلاحها. لقد شعرت بجدية كبيرة لديهم خلال التدريب والاجواء باتت مختلفة عن السابق. احيانا يمكن ان نحس بالاشياء قبل المباريات، وهنا انا لدي احساس جيد قبل هذا اللقاء. ما قلته للاعبين ايضا استمتعوا، لكن بجدية".
وعن التبديل التكتيكي في اسلوب لعب منتخب "اسود الاطلس"، قال الطاوسي "اذا اجرينا الحسابات حتى لو انتهت المباراة بالتعادل، يمكن ان نتأهل، لكن لكي نكون واثقين من العبور الى ربع النهائي يجب ان نفوز ولا اريد ان اربط مصيري بمنتخب آخر".
واستذكر الطاوسي في المناسبة مونديال 1998 حيث اقصي المغرب من الدور الاول رغم فوزه الكبير على اسكتلندا وذلك بعد ان فازت النروج على البرازيل في الجولة الثالثة.
وختم الطاوسي قائلا "يجب ان نكون متوازنين. جنوب افريقيا لديها نقاط ضعف يجب ان نعمل عليها مع الاحتفاظ بتركيزنا في اعلى درجاته. لا اريد اجراء تبديل تكتيكي وانما ساعمل على ان يقدم كل لاعب افضل ما لديه وان يصل مردوده نسبة 100 في المئة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق