الأحد، 30 دجنبر 2012

الطاوسي: لن أبيع الوهم للمغاربة وهدفي التأهل للدور الثاني


أكد رشيد الطاوسي مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم على أنه "لا يريد أن يبيع الوهم للمغاربة من خلال الوعد بأنه ذاهب لجنوب إفريقيا من أجل الفوز باللقب الإفريقي"، موضحا بأن "هدفه الأولي هو التأهل إلى الدور الثاني من إقصائيات كأس إفريقيا، وبعد ذلك تزداد الشهية وتكبر كلما تم تجاوز الأدوار الإقصائية".
وأفاد الطاوسي، في حوار نشره موقع كووورة اليوم، بأن "ما يهمه هو إسعاد الجماهير المغربية فالمنتخب المغربي بلاعبيه وطاقمه الفني ومُسيريه يفكرون في الجمهور المغربي الذي لم يذق طعم الفرحة منذ سنوات"، بحسب الناخب الوطني الذي زاد بالقول "نحن نشتغل، ولنا الثقة في المجموعة التي اخترنا، وأنا اليوم أتحمل كامل المسؤوليات في جميع الاختيارات، وكل ما أتمناه هو أن أترك بصمة في الكرة المغربية".
وبخصوص حظوظ "أسود الأطلس" في المجموعة الأولى التي تضم إلى جانب المغرب كلا من أنغولا والرأس الأخضر وجنوب إفريقيا البلد المنظم، أجاب الطاوسي بأن "هذه المجموعة متكافئة وكل المنتخبات تملك نفس الحظوظ، وبالتالي نحن مطالبون بلعب المباريات بذكاء".
وتابع المدرب "إننا نعلق آمالا على المباراتين الأولى والثانية؛ أي مواجهتي أنغولا والرأس الأخضر؛ لأني أخطط أن أحسم التأهل إلى الدور الثاني قبل مواجهة البلد المنظم منتخب جنوب إفريقيا في المباراة الثالثة والأخيرة، فلا أريد أن أربط مصير المرور إلى الدور الثاني بالمباراة الأخيرة أمام جنوب إفريقيا التي ستكون صعبة بكل تأكيد" يجزم الطاوسي.
وكشف المدرب بأن اختيار اللاعبين لم يكن سهلا بالمرة، لأن "أصعب مرحلة عند المدرب تكمن في تحديد القائمة النهائية للاعبين"، موضحا بأنه وضع معايير محددة للاختيار تتجلى أساسا في "التنافسية والجاهزية والرغبة في الدفاع عن القميص المغربي والحماس وغيرها من المعايير الهامة للانضمام إلى أسود الأطلس".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق