الجمعة، 7 دجنبر 2012

"شارلي إبدو" مجددا أمام القضاء بسبب الرسومات المسيئة للرسول


استدعيت أسبوعية شارلي إبدو الفرنسية الساخرة للمثول من جديد أمام القضاء بعدما اتهمتها جمعيتان بالتحريض على الكره العرقي، لإقدامها على نشر رسوم كاريكاتورية للنبي محمد في سبتمبر الماضي، ومن المقرر أن تعقد الجلسة الأولى في 29 يناير المقبل.
ويستهدف التبليغ القضائي المرفوع باسم التجمع الديموقراطي الجزائري للسلام والتقدم، والمنظمة العربية المتحدة المنبثقة منه، إلى محكمة الجنح في باريس، المجلة ومديرها ورسامي الكاريكاتور الاثنين فيها.
وتقول هاتان الجمعيتان ان هدفهما "الدفاع عن الاشخاص المسلمين او العرب ودعمهم" وتطالبان بمبلغ 780 الف يورو تعويضا للأضرار، كما يتبين من التبليغ القضائي.وقد استدعيت شارلي ابدو للمثول امام القضاء بتهمة الاستفزاز والتحريض على الكره العرقي والقدح والذم. ويستهدف التبليغ رسوما نشرتها شارلي ابدو في عدد 19 سبتمبر الماضي الذي نفدت نسخه في اليوم نفسه.وقال محامي الجمعيتين انطوني بيم "انهم يفجرون الاحقاد ضد المسلمين"، معتبرا ان المجلة "استخدمت هذا الاطار من اجل البيع". واضاف "الكاريكاتور لا يبيح كل شيء". وقد اثار نشر هذه الرسوم الكاريكاتورية بعد بث فيلم مسيء للاسلام على شبكة الانترنت اسفر عن اعمال عنف في عدد كبير من البلدان، جدلا حادا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق