الثلاثاء، 13 نونبر 2012

مُنتخب الطوغو "مُستعد" لمواجهة المغرب

قال مدرب منتخب الطوغو لكرة القدم، الفرنسي ديديي سيكس٬ إن المباراة الودية التي ستجمع بين المنتخبين المغربي والطوغولي مساء غد الأربعاء بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، ستكون "محكا حقيقيا" للمنتخبين قبل انطلاق منافسات الدورة التاسعة والعشرين لنهائيات كأس إفريقيا للأمم، في الوقت الذي أكد فيه طبيب المنتخب، داميان إيكوي، أن الصقور "على أتم الاستعداد بدنيا " ولم تسجل لحد الساعة أية إصابات في صفوف اللاعبين.
وقال سيكس٬ في تصريح صحفي عقب الحصة التدريبية الأولى للمنتخب الطوغولي بملعب مولاي رشيد بالدار البيضاء٬ إن "هذه المباراة تعتبر فرصة سانحة للاعبي المنتخبين لاختبار مستواهم التقني والبدني، في أفق المشاركة في نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2013 المقررة بجنوب إفريقيا ما بين 19 يناير و10 فبراير المقبلين".
وأضاف أن هذه المباراة تكتسي أهمية كبرى لعناصر منتخب "الصقور" لأنها ستمكنهم من الاستئناس بأسلوب لعب منتخبات المغرب العربي، تحسبا للمباراتين ضد منتخبي الجزائر وتونس برسم منافسات الدور الأول لنهائيات كأس إفريقيا للأمم (المجموعة الرابعة)٬ مبرزا أنه بخصوص لقاء منتخب كوت ديفوار "فإننا نعرف جيدا طريقة لعبه".
وبخصوص اللاعبين الذين سيشاركون في نهائيات كأس إفريقيا للأمم٬ أكد الجناح السابق لمنتخب فرنسا الذي أحرز معه كأس أوروبا 1984، أن الأكثر جاهزية هم الذين سيخوضون النهائيات٬ وذلك بعد إثبات أحقيتهم من بين 30 و35 لاعبا".
وفي أفق الاستعداد للمباراة الودية ليوم الأربعاء٬ اختار المدرب الفرنسي لائحة تتكون من 26 لاعبا من بينهم نجما منتخب الطوغو٬ مصطفى ساليفو وايمانويل اديبايور٬ مهاجم فريق توتنهام الإنجليزي. كما تتميز اللائحة بعودة توماس دوسيفي وماني سابول اللذين يلعبان على التوالي في بطولتي تايلاند والجزائر.
يذكر أن منتخب "الصقور" ضمن المشاركة في نهائيات كأس إفريقيا للأمم للمرة الثامنة على حساب منتخب الغابون بعد فوزه إيابا (2-1) في لومي وتعادله ذهابا (1-1).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق